U3F1ZWV6ZTI4NzQ5MDE4OTkyNzI5X0ZyZWUxODEzNzM2NzEzMjk4MQ==

7 نصائح مهمة للعودة إلى المدرسة - دروس الرياضيات

7 نصائح مهمة للعودة إلى المدرسة 


7 نصائح مهمة للعودة إلى المدرسة - دروس الرياضيات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته متابعي دروس الرياضيات أهلا و سهلا بكــم أتمنى أن تكونوا بخير إن شاء الله

العودة إلى المدرسة

أعزائي التلاميذ سنتناول في هذا الموضوع إن شاء الله نصائح مهمة جدا للاستعداد النفسي للدخول المدرسي المقبل إن شاء الله 2022 -2023 حيث يعتبر استثناء خاص نظرا للظروف التي مرت علينا خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب الحدائث التي وقعت في بعض الولايات من وطننا و مخلفات الحرائق الملتهبة و ما اسفرت عنه من ضحايا و مخلفات مادية و معنوية كان الله في عون الجميع و خفف الله عنا الكربات .

إذن بمناسبة تجهيزات و تحضيرات الدخول المدرسي و العودة إلى جو الدراسة ، يسُرّني أن أضع بين أيديكم مجموعة من النصائح الهامة في مشوارنا الدراسي علينا أن نأخذها بعين الاعتبار حتى تكلل مجهوداتنا بالتفوق و النجاح إن شاء الله.

سيكون حديث موضوعنا و فق المحتويات التالية.

المحتويات :


مقدمة

إذن دقت أجراس العودة إلى المدارس ، العطلة في نهايتها و كل أنواع السهر و اللعب العشوائي على وشك الانتهاء ، و معدّل المزاح و المرح في تناقص و تنازل بالمقابل تصاعد معدل الجد و الاجتهاد .
عودة طيبة و مباركة للجيمع إن شاء الله .

فائدة و أهمية المدرسة

المدرسة هي عبارة عن مؤسسة اجتماعية رسميّة تقوم بعدة وظائف أهمها و ظيفة التعليم و نقل الثقافة و التربية . و تأتي أهمية المدرسة كامتداد تابع لدورة الأسرة في تربية الطفل و نشئته ، إذ لها أهمية و فائدة كبيرة ، أبرزها : 


- إكمال دور الأسرة التربوي : إذ تُعد المدرسة البيت الثاني للطالب و همزة وصل بين المُربي في المنزل و المربي في المدرسة و يكمل كل منهما الآخر للوصول لنفس الهدف و هو التربية و التعليم .


- توسيع آفاق الطفل و تنمية خبراته : حيث تكسبه المدرسة أفكار و خبرات من خلال تفاعله مع البيئة المحيطة به ، بالاضافة الى التجارب الانسانية السابقة .


- الاعتناء بالطفل : يدري كل من الأب و الأم أن المكان الآمن لابنه بعد البيت هي المدرسة ، لأنه مُراقب من قبل معلميه أو أساتذته و كذا المحيط التربوي .

يمكنكم قراءة المقال المطول لأهمية المدرسة من هنا ما أهمية المدرسة  .


7 نصائح مهمة للعودة إلى المدرسة

النصيحة الأولــى : ابتعدوا عن الغياب قدر المستطاع 


و نقصد هنا طبعا الغياب الغير مُبَرّر ، لأنّ الغياب يعودكم على الاهمال و عدم احترام المواعيد و عدم تقدير المسؤولية ، كما أنّه سبب مباشر لعدم الحصول على الشرح الكامل للدروس من المُعلّمين ممّا يُؤثّر حتمًا على مستواكم في تحصيلكم العلمي .


النصيحة الثــانية : تجهيز الأدوات اللازمة 


فعليكم أعزائي التلاميذ بتجهيز كل ما تحتاجونه من ملابس و أدوات مدرسية قبل بداية الدراسة لأنّه يُعتبر دافع و حافز معنوي .

و لا نقصد هنا أن يكون اللباس باهظ الثمن فهناك لباس ثمنه رخيس و يستر الجسد و هناك العكس و الكل يعي ماذا نقصد .

إذن أخي الطالب و أختي الطالبة هندام محترم يليق بي كطالب و فقط .



النصيحة الثالث : الاستفادة من السنوات الدراسية السابقة


استفيدوا من السنوات الدراسية الماضية بما واجهتكم من صعوبات و كيف تغلبتم عليها و تذكروا دوما أن الانسان العاقل هو الذي يستفيد من الدروس السابقة .


النصيحة الرابعة : الاستعداد النفسي


فاستعدوا نفسيا باستقبال العام الدراسي بأنفس راضية و مطمئنة دون ضجر أو ملل أو خوف من الفشل و الرسوب .


النصيحة الخــامسة : المحافظة على الصلوات في وقتها 


أهم نصيحة أعزائي التلاميذ فؤوصي نفسي و أوصيكم بالمحافظة على الصلوات في وقتها لأن الصلاة كانت على المومنين كتابا موقوتا .


النصيحة السادسة : الأكل الصحي و المفيد


تناوَل طعاما صحيا ، ابتعد عن المأكولات الضارة بجسدك كالمأكولات السريعة ، و التزم بمأكولات طبيعية ، و عصائر طبيعية أيضا ،سيساعدك ذلك على يوم دراسي مليئٍ بالنشاط .


النصيحة السابعة : كــافــئ نفسك


كيف ؟ ... كافئ نفسك إن قمت بواجباتك و مهامك الدراسية ، قدّم مكافأة لنفسك بما تُحب ألعاب ، قراءة ، مطالعة ، اذهب إلى حديقة التسلية أو أي شيء تحبّه حتى تتخلّص من ضغط الدراسة و التمارين و تستعد للقادم بنفسية قوية .


أخيرا أعزائي التلاميذ أتمنى لكم النجاح و التوفيق في مساركم الدراسي إن شاء الله .




















تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة